السبت، 25 نوفمبر 2017

أنا مصري عربي ـ شعر / ياسر عوض السيد ( مصر _ المنصورة _ شربين )

أنا مصري عربي
====♡♡♡====
أنا مصري عربي زمهار
كوني عربيا يشعرني بفخار
لا أرضى الضيم أو القهر
فالظلم صيرني وسط الثوار
أكسر قيدي لأشق طريقي
وأدفع عن وطني حقد و نار
أرضى بالظلم النابت حينا
والقلب المسكين ملهمه أذكار
لأردد كلمات هي تحفظني
وبيومي يشغلني هم استغفار
هل كوني مصري عربي عيبا
أم قدر قد ساقته الأقدار
أتمنى الحلم ليعيش ويبقى
في وجداني يسري ليل نهار
بالوحدة أن نبقى فنقوى
شرفا نذكره إن علت الأفكار
هيا نتجمع حول محيط واحد
فنجابه جمعا في وجه الإعصار
يذكرنا أحفاد غر تأتي و تأتي
لأرجلنا وأيدينا تقبلها الأمصار
كم حطم أجداد منا للشر حفلا
ظهر فسيطر فيه كل الأشرار
وكم فضح الأجداد كذبا وعواء
تحسبه الساسة سر من الأسرار
فأزالوا للطغيان رسما وحدودا
ففرقهم ممزقهم سيف بتار
راحوا يبنون من الحب سدودا
بوحدة وطن حقا حلما صار
لا تعجب والحق هنا ألا تعجب
والواقع يمضيه ثبات الأنهار
تظللنا سحب و تحمينا سماء
ما يمنعنا قط أنهار و بحار
أن نتحد جميعا لنظل ودوما
غصة ألم باتت في حلق الفجار
بأيدينا نعمر فتنبت صحراء
تسمو ويدنو منا ظل و ثمار
ونسقي بأيدينا الزرع ونروي
فوق الربى هناك تنبت الأشجار
ليس يفرقنا البيض أو السود
بساتين عبق زينها استقرار
فوطني الغالي ثوب أغلى
حواه حرير ونجومنا أزرار
أنا أنت عربي مصري حر
ما نخشى يوماإن غدر الغدار
أنا مصري عربي علمني ديني
كيف أعيش حرا بين الأحرار
لا أخاف إن فر جبان وسقيط
فسمائي ووطني تعج بالأقمار
إن كتب الزحف علينا نواجه
مهما كان نمقت نأبى أي فرار
نرمي ومرمى العدا بسهامنا
بشجاعة ليس يشينها إدبار
شعر / ياسر عوض السيد
( مصر _ المنصورة _ شربين )

No automatic alt text available.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق