الأربعاء، 31 مايو 2017

في محراب عشق مجنون ..بقلم الشاعر النجدي العامري


في محراب عشق مجنون ..
.
اليك يا أحلى و ارق الاميرات ..
.
من أين أبدأُ قصتي مـــــــولاتي
و أنا المـــــــــــــولّهُ فاقد للذات
.
أنا مــذْ علقتك ما حظيتُ بغفوة
تصحو بها فـــي غربتي أوقاتي
.
هذا الغـــــــــــرام حكاية مجنونة 
مسطورة فـــي أغرب الصّفحاتِ
نهوى الضّياع فما نقــرُّ بموطن
شغفا نطــــــــــارد أبعد الغيماتِ
.
لا نتّقي الغيبَ المــؤججَ صدره
شهدا نرى فـــي لفحة الجمراتِ 
.
سرنا و حـــرُّ القـرّ يلفح نسمة
و خطا الضّياع تنكّـــرتْ للآتي
.
إني أحبّك لا أفكّر فـــــي غدي
متناسيا من لهفتي عـــــــــــلاّتي
.
أنا لا أرى في الكون غيرك قبلةً
هــــلْ تقبلين تنسّكي و صلاتي
.
كلّ النساءِ خــــــــرافة منسوخة
هذا غرامكِ آخـــــــــــــرُ الآيات
.
في مقلتيك أقمتُ كـــلّ مناسكي
فتفتحتْ جــذلى بــــــــــذا جنّاتي
.
أنت اختـــــــــــزال رائــع متفرد
للحسن غيـــر مشابه القسمـــاتِ
.
و لك الأنــــوثة قدمتْ أوراقها
طــــــــوعا تهيم بأروع السّتات
.
اللّفظ سحــر و الدّلال مـــدامة
و أنا المتيّم دائــم السّكــــــرات
.
ما كنتُ أتلو العشــقَ قبلك ناسكًا
فــي معبدي مستعذبا خلــــواتي
.
فالعشق قبلك كــان عنديَّ نزوةً
و العاشقـــون مواقعي النزواتِ
.
ما ذقتُ عشــق الرّوح قبلك سائغا
حلــــو المــذاق مقدّس اللمسات
.
إنّـــــــــي أتيتك يا أنا متبتّــــلا
فـــــي مقلتيك مبــاركا صبواتي
.
أتلـــو المثانيَّ و النساءَ صبابةً
و أتمُّ وردي مـــزهر الختماتِ
.
يا من بعثتِ القلبَ بعد ممـــاته
إنّي فداك ـ مقصّـــــرًا ـ بحيـــاتي
.
بقلم الشاعر النجدي العامري في :
 30/05/2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق