الأربعاء، 31 مايو 2017

ما عذابي من نوى .. بقلم الشاعر النجدي العامري


ما عذابي من نوى ..
.
اليك يا ارق و احلى الاميرات ..
.
غالبتْ ضـــرّا و جاءتْ غلسا
نبضة القلب لنا تعتــــــــــــــذرُ
.
ثمّ ولّتْ بعــــــــــــد ذا مدبرة
تكتم الضّر و هــــــــــل يستترُ ؟؟
.
كـــــــلّ ما تخفينه في ناظري
أنا بالإحســــــــــاس ليلى أنظرُ
.
إنْ يغبْ قلبي فـــــــــلا ألزمه 
حجة تُؤْتــــى لعــــــــــوْد تذكر
.
ما عــذابي من نوى يا فاتني
كلّنا شـــــــــــــوق رهيب سعرُ
.
إنّما خــــــــــــوفي لضرّ غادر 
سهّد الجفن ظنــــــــــونا يفجرُ
.
أثخن القلب نصـــــــالا نقعتْ
سمــــــــــــــها الفتّاك لا ينتظرُ
.
اسلمي ليـــــــــلى لصبّ دنف
نبضــــــه أنتِ و أنتِ البصرُ
.
أنتِ شـرياني و قلبي و دمي
و وجـــودي منك ليلـــى نضرُ
.
ليت هذا النّزف يمسي نزفي
يدع النّسمة جـــــــــذلى تخطرُ
.
نسمة ليلى زكــــــــــيّ عبقها 
تخلب الكـون شذى إذ تسحرُ
.
هي من أنفاسها الزّهر انتشى
و بذا الروض الموشّى عطرُ
.
يا أنا تفـــــديك نفسي يا أنا 
راضيّا أردى و يجلى الضّررُ
.
كلّ هــــذا الكون ليلايَ فدى
أنت روح الكون من ذا ينكرُ ؟
.
أنا في عينيك طوّحتُ مدى
فبعينيك يـــــــــــــــروق السّفرُ
.
شاعرا أجليتُ أسـرار الهوى
كلّ هذا الكــون عشق عطرُ
.
تعشق الأزهار أنوار الضّحى
و لعشق اللّغــــــو طير تبكر
.
و يهيم المـوج يزجي ركما 
و إذا الغيم شغــــــوفا يمطرُ
.
أنت في عينيك ذا الكون بدا
بعد نفل العشق جرما يصغرُ 
.
أنت في عينيك كوني باذخ
منه كلّ الكون رحمى ينشرُ
.
أنت لولاك ذوى الزهر و ما 
ماد كـــــرم و تغنى معصر
.
أشرقي ليلى سناء و ارجعي
دون إشراقك يخبــــــو القمرُ
.
و ارقصي شمسا بليلي و ابعثي
خفقتي إنّي جـــــوى أحتضر
.
بقلم الشاعر النجدي العامري في :
 29/05/2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق