الثلاثاء، 23 مايو 2017

♥ و لما ♥ أنتَ ♥ سافرتْ ـ الشاعر ♠ ا.د/ محمد موسى


 و لما  أنتَ  سافرتْ 
قلن لي وهن يضحَكن هو لن يعود
فهو ياغافله قد سافر خارج الحدود

لن يفـكر بالعودة سـيبهر هناك بالخلود
ومن منهم عاد في هذا الزمان الجحود

الخارج به نساء جمالَهُنَ يأخذ بالعقول
ولهن عيون تسكر وهي تؤدي للذهول

ومن تكوني حتى يأتي ويترك مثلهُن
قلت أنا أحبه وعندي ما ليس عندهُن

ضَحكنَ وقـلنَ لي هـكذا يظن قليل الفهم
وكثيرات عشنَ مثلكِ ضحايا لهذا الوهم

بغضهم أَحب وتركهم للحبيبة كان سهل
خارج الحـدود الحيـاة تكـون علــى مهل

وكلامَهُنَ يدور برأسي كأن الكلام خمـرْ
وأتخيل غير الحقيقة وأقول أهان العمرْ

ولماعدتَ وجئتك تفتح ذراعيكَ لتحتوينيِ
وقلت تعالـي لأحضانيِ حبيبتي وأخُذينيِ

وأَسرعتُ ووضعتُ رأسي على كتيفيك
وأنت لا تدري كــم إشتقت اليكَ وبكيت

ورأيت عينك تلمع وأنا بين يديك وتقول
الأن وأنتِ معي أشعر بالحياة وبالحضور

لم أكن أعرف طعـم الســـعادة حتى لقيتَكْ
فأنتِ كل عمري يا حبيبتي لَماَ أنا هويتكْ

قلت له باكيةً قالوا لي لن تعود اليَ ثانيةً
وكأن سنوات عشقي لكَ أصبحت لأغيةً

قلتُ بدونِك السعادة لا أعرف لها عنوان
ولم تأتي ليلة إلا وأنتِ عـَروسة الأحلام

نَظرن لنا هن من شككْ وقلن بإستغرابْ
معقول الذي ذهـب خارج الحدود لكِ عادْ

يبدو أنه فعـلاً يحبك وحبه لكِ صحيح
وإلا لفعـل كالأخـرين وباع بالصـريح

يبدو أنه فعلاً صادق الوعـد لكِ وأمين
ولم تأخُذ الدنيـا مما فيه لكِ مـن حنين

أهو ياترى ملاكاً ولكـن بهيئة إنسان
أم هو إنسان ولكنه أصبح بكِ هيمان

يبدو أننا جهلنا كل الحقيقة بصراحة
الحب يقاوم كل جاذبية لأجل الراحة

ما أجمل الحـب إذا دخل القلب بيقين
ووُضعَ فـي إختبار نجح هو والحنين

ليت كل من أحببنا سافر مثله وعاد
ولـم يترك حبه وعشــق عنه البعاد

هل كل بائع لحبه عاش بدونه سعيد
 بعد أن حُرم بعــد الصيام مـن العيد
   ا.د/ محمد موسى
Image may contain: airplane

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق