الخميس، 28 سبتمبر 2017

♥ أنا ♥ و ♥ الضمير بقلم الشاعر ♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى


 أنا  و  الضمير 
عندما تقف مع العشق في منتصف الطريق
وتنظر الي أيام حبـك التي كانت مـن بعيد
وتسأل الأيام عن ما فعلتهُ أنت مع الحبيب
وترى حبيبتك وقد إبتعدت وأنت الأن وحيد
وتسمع بداخلك صوتٌ يقول لك أنا الضمير
هنا تأكد أنك بحاجة لوقفت حساب وتقدير
وبحاجة ﻷن تراجع فعلك مهما كان قليل
ومراعاة فعلك الصغير كما الفعل الكبير
وأنا وضميري معا منذ ظهر برأسي العمر
وأجلس معه وحولي الزهور وكأنها خمر
سألته وأنا أعرف الإجابة من نفسي بيقين
وضحك فــي وجهي وفال الأن يا مسكين
ماذا تريد أن تعرف مني عن صدق فعلك
قلت أريد أن أعرف تفسير منك لضحكك
قال هل أنت تقبل بصدر رحب مني نقدي
قلت له ولمـا لا وأنت الأعرف مني عني
قال كل إنسان يعتقد أنه في الدنيا شهيد
وهو في الحقيقة ظالماً أو قل عنه عنيد
فلا تسأل أنت عن شئ قــد لا يسعدك
أسأل فقط عن كيفية إكمالك أنت لدنيتك
وبعدها ستجد لك في هـذه الحياة طريق
الي أين الي مراد رب هو بنقصك شفيق
قمت لتوي لأجر أيامي التي على ظهري
وﻷسير وأقول لا شك أنه كان هو قدري
ولنفسي قد أقولها الأن بكل وضوح وبيان
أن ضميري رفيقي بالحياة عاملني بالحنان

   ا.د/ محمد موسى
No automatic alt text available.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق