الجمعة، 30 سبتمبر 2016

العمر ♥ وجهة ♥ نظر بقلم الشاعر ♠ ا.د/ محمد موسى

 العمر  وجهة  نظر 
ولي صديقة أمريكية شكلها أصغر كثيراً من عمرها 
وكانت تحب الحياة وكثيراً مــا كانت تضحك مـن قلبها
حتى الإبتسامة رسمت غمازتان على خدها
وأصبحت هذه العلامات تزيد من حسنها
وفي مرة سألتها كم عام أنتِ تشرقي في الدنيا
قالت هل تريد معرفة عمري بالسنين أم بالثانية
قلت لها كما تحبي أن تصفي لي عمرك 
أنت جميلة قولي ما تحبي أي شئ عنك
񑘕
قالت عمري هـــو يعبر عــن حالي
فانا أشعر أنني بكثرة الأيام لا أبالي 
مهما مرت من سنوات فـي هذا العمر لا أحسبه عمراً
لا أشعر أني أكبر بل أشـــعر أني أزداد كل يوم نضجاً
لذلك كل من يسألني عن عمري أضحك في سري
العمر ما هو إلا رقماً في هويتي لا يعبر عني
بل يعبر عن أخرى قد تشبهني في شكلي
أنا عمري أشـعر به في عقلي وفي قلبي
مازلت أشعر أني أحمل ضفائر الطفولة فوق كتفي
وأشعر بالسعادة ذاتهـا وأنا أقرأ القصص في كتبي
ويدق قلبي كما كان وأسرع الي حيث أهوى
فلا سنوات عمري تمنعني بـل سعادتي أقوى
والأن صديقى يأتي سؤالي كـم يا ترى عندك عمري
قلت سيدتي أنت مازال بك من الشباب ما ليس عندي
متعك الله بعقلك. وأتمنى أن أرى العمر هذا بغير عيني
فأنت جعلتي الأعمار كذبه تسيطر علــى البعض مثلي
وصدق قولك فأعمارنا هــي ما تشعر به نفسي
فكم رجل بلغ من العمر ومازال في الحياة يعطي
وكم من صغار في الأعمار ويشعرون أن الزمان يجري
فلا يحاولون اللحاق بـه بل يقفون وينتظرونه لعله يأتي
إذن نقول الأن قولاً واحداً أن أعمارنا هـي وجة نظر
لا أقف كثيراً عندها بل أسعى فيأتي النجاح ولا أنتظر
يا صديقي العزيز لا تنظر الي العمر الذي قد فات
ولكن أنظر الي ماحققته في هذا العمر من إنجازات

   ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق