الثلاثاء، 15 مايو 2018

من لا يَعْلَم من أنا ـ الشاعر عبد العظيم كحيل



من لا يَعْلَم من أنا
ما أنا مع المؤيدين
ولا أنا مع المعارضة
انا لست مُتدين 
معصوب العينين
ولا مُلحد جحود
قال الله تعالى
قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي
أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ
أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي
أؤمن لهذا الكون
وللإنسان والحياة
رب هو الهادي

الهادي هداني دماغ
كما كل البشر
ليس كدماغ حيوان
في خدمة الانسان يُسَخر
لا يقرأ ولا يكتب
لا يرسم ولا ينشد شعر
ولا بأُم كثلوم يُطرب
لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ
فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ
قرآن يُتلى
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ
أرسم بمحبرة قلمي
مآسينا...
أكتب حاضرنا
لا أُداهن المنافق
آية المنافق
إذا حدّث كذب
وإذا وعد أخلف
وإذا اؤتمن خان
أكرهُ الأئمة الضالين
عليم اللسان
يحرف القرآن
لخدمة السلطان
ألعنُ السياسي المأجور
المغفل المخمور
الحقير
يبيع أُمته بدينار
إرفع الاذان
عسى ولعلى نتذكر
الله أكبر الله اكبر
اشهد ان لا الله الا الله
اشهد ان محمد رسول الله
محمد والذين معه
أشداء على الكفار
ممن يعادوننا منهم
ولنا ما 
من لا يَعْلَم من أنا
ما أنا مع المؤيدين
ولا أنا مع المعارضة
انا لست مُتدين 
معصوب العينين
ولا مُلحد جحود
قال الله تعالى
قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي
أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ
أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي
أؤمن لهذا الكون
وللإنسان والحياة
رب هو الهادي
الهادي هداني دماغ
كما كل البشر
ليس كدماغ حيوان
في خدمة الانسان يُسَخر
لا يقرأ ولا يكتب
لا يرسم ولا ينشد شعر
ولا بأُم كثلوم يُطرب
لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ
فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ
قرآن يُتلى
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ
أرسم بمحبرة قلمي
مآسينا...
أكتب حاضرنا
لا أُداهن المنافق
آية المنافق
إذا حدّث كذب
وإذا وعد أخلف
وإذا اؤتمن خان
أكرهُ الأئمة الضالين
عليم اللسان
يحرف القرآن
لخدمة السلطان
ألعنُ السياسي المأجور
المغفل المخمور
الحقير
يبيع أُمته بدينار
إرفع الاذان
عسى ولعلى نتذكر
الله أكبر الله اكبر
اشهد ان لا الله الا الله
اشهد ان محمد رسول الله
محمد والذين معه
أشداء على الكفار
ممن يعادوننا منهم
ولنا ما لهم وعلينا ماعليهم
بالقسط...
لا يُظلم عندنا أحد
رحماء فيما بينا
والأخذ على يد الظالم
الظلم ظلمات
يوم الدين
الحمد لله رب العالمين
رب الناس أجمعين
لا إكراه في الدين
من شاء منهم فليؤمن
ومن شاء منهم فليكفر
كلنا من آدم
وآدم من تراب
قابيل قتل أخاه
وما زال الصراع
بين الحق والباطل
حَطَب النار يشتعِل
عبر التاريخ
يخمد هنا و هناك يشتعل
عبد العظيم كحيللهم وعلينا ماعليهم
بالقسط...
لا يُظلم عندنا أحد
رحماء فيما بينا
والأخذ على يد الظالم
الظلم ظلمات
يوم الدين
الحمد لله رب العالمين
رب الناس أجمعين
لا إكراه في الدين
من شاء منهم فليؤمن
ومن شاء منهم فليكفر
كلنا من آدم
وآدم من تراب
قابيل قتل أخاه
وما زال الصراع
بين الحق والباطل
حَطَب النار يشتعِل
عبر التاريخ
يخمد هنا و هناك يشتعل
عبد العظيم كحيل
Image may contain: 1 person, ocean, water and outdoor

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق