الجمعة، 25 ديسمبر 2015

من أنا? شعر: عبدالقادر عبداللطيف الكبري



من أنا?
شعر: عبدالقادر عبداللطيف الكبري

===========

يا سائلاً عنّي بقولك من أنا
في كل مأدبةٍ وفجٍ مُعلنا
لا تجهدنّ النفس نحو هويتي
فلسان حالي مخبرّ لك من أنا?
أنا منبع الخيرات فيّ تجمّعت
فإذا اُنتسبت إليّ صرت مآمنا
وكأنني شمس الحياة إنارةً
والغير كوكب في المكان مُعنونا

جيشي مخلّدة بها أغشي الوغى

ورباط أرضي بالمهابة حُصّنا
قدما رُفعت على المنار بموضع
بالعلم والدّرر اللّوامع زُيّنا
فيّ الغطارفة الذين تقدّموا
فوق الثريّا بين كلٍّ في الدنا
وجهابذ في كل فنٍ حظهم
كالوبل دفاقًا بأرضٍ طمّنا
ومكانتي عند الجميع عزيزةٌ
فالفضل كل الفضل فيّ تكوّنا

وإذا سمعت عن السماحة والندى

في ساحةٍ فاعلم بأنّي يُعتنى
ولقد رُزقت خزائنًا ما أعطيت
وطنا مجمّعةً وغيرٌ ضُمّنا
يا سائلي في كل نادٍ من أنا 
يكفي أنا في المنتدى وأنا أنا

شعر: عبدالقادر عبداللطيف الكبري

هناك تعليق واحد:

  1. تحىيا قارتنا ( أفريقيا.)وتزدهر نحو القمة العلياء

    ردحذف