الخميس، 31 ديسمبر 2015

رعشة هوى.......... بقلم الشاعر / عيسى حداد


رعشة هوى..........
بقلم الشاعر / عيسى حداد

فجأة خفق قلبي
من رسم حروف معلنة
بين السطور
ومضيت اتابعها
وانعت حنيني
وشوقي
ولهفتي
لان هذا الشارد بين السطور
كان لي حبيبا
واضعته من جهلي
بهجران احمق قتله 
مني الاختبار.....
عندما
كنت ابحث في محتواه عندي
عساني اجدها متربعة 
على كرسي تفكيره
وانني كنت اريد برهان حبه لي
بتملكي
وسذاجتي مملوكا.........
لا حبيبا
آمره فيطيع.....عبوديتي
دون تردد 
ونسيت ان قلبه ملك للفراش
كيفما شاء يقهر من ...........
الورد الغصون والاوراق
يحمل اريج نداه
ويهاجر الى الحرية
التي ترقص على ادارج ذاك
الخريف المتغير بتقلبه
ليبدل اثواب الزهوة من الفصول
فاجدني انا المهجورة انطر قهر الذات
بحمق الحانقين
احاسب مفردات قصائدي
التي اذبلت معناها بتعنتي للامتلاك
فبردت سريرتي
قبل فنجان قهوتي
وذهبت الى ساحات اللوم
الوم روحي........
ان ليس بهذه الطريقة تخزن الاشواق
مع المحبين على صناديق الطرقات الضائعه
لتجذبه اليها مني من تستحقه
فها هو يعانقها
ويقبلها
ويضمها
ويحضنها بين ذراعيه
ويدغدغ نهديها
وينام على حجرها
وفوق خصرها يلتف بذراعيه
ها هو يمارس كل الطقوس التي
مارسها معي
وانا الحمقاء لم تقدر كل 
هذه النعم والعطايا والهبات
التي كان يوهبني
يفعل هذا بتمرس ومهنية وخبره
اعطاها كل دروسي
ومنحها تعاليمي
وحركاتي
كلها
حتى الانفاس من بين الشفاه درسها
وقبل اللقاء
وقبل الوداع كلها اتقنتها
اني ارى كل هذا واحسه.بحسرتي
واسمع الآه منها مجدولة العنق
تلتف التفاصيل كلها
بغيرتي
من بين سطور حبيبي .........
الذي اضعته وحروفه وقصائده

الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق