السبت، 17 سبتمبر 2016

شعــــــــــار ...................بقلم الشاعر خالد عُجيل



شعــــــــــار
...................
يا جدار الخوف
قم .. واشفع لنا ..
يوم الكريهــة والضجر !!
بلساننا تتكلمُ
ألم ننزوى عند الهلع ؟
ألم نرتجف عند الفزع ؟
مثل أشياه حاطها ذئبٌ لئيم ؟
ألم تنخلع منا القلوب ؟
وتنكست منا الجباه ؟
قم ,, وأشهد لعامتنا
بأننا قد غادرنا الوطن
تركناه لهم
تركنا مصائرنا قديما للملك
ولأخى الملك
ولخير أجناد الملك
ولكل جــَـرْوٍ للملك
تركنا قمح قريتنا لهم
وديارنا ونحورنا
وأحلام جيل قد سلف
تارة باسم العروبة صارخا
ومرة باسم السلف
رهنوا اركان الوطن
عند نخاس التتر
عند جلاد المغل
عند حاخام اليهود
وكلّ من عادَ الوطن
وكلهم خان الوطن
ياجدار الخوف
كنت منا المستند
كنت راحات الأبد
كنت الملاذ الهانىء
كنت الدثار الواطىء
كنت المهاد الدافء
ثم .. أستداروا منكلون
حتى بمن ترك الكلام
حتى بمن خنع ونام
بكل من طاف وقام
بأحجار الجدار
ياجدار الخوف ..
قم وأحكى لهم
بأننا الشعب السليب الصابر
لم ننازعهم فتيلا
ولا قدر نواة
ولا حتى جذوة من نار الفلاة
كل النفط مجبولا لهم
بل كل الشعير
كل بعير شارد
بل كل غدير
كل الظباء النافره
كل الطيور
حتى أستار كعبتنا لهم
وعماد فينيقيا لهم
حتى الهرم
ياجدار الخوف ..
يا عصمة للخاضعين
أشهد لنا
وبطوننا مثل الوطن
باتت مثل الخـــواء الصافر
وأكفنا مثل الفراغ الدائـــــر
أشهد .. بأنّا سائرون ونبتعد
فى كل فجّ فى الأفق
خلف أسوار الوطن
......................... خالد عُجيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق