السبت، 24 فبراير 2018

أيها الناى الحزين بقلم / كريم الزيرجاوى


((( أيها الناي الحزين )))
""""""""""""""""""""""""""""""
كسرت أجنحتي ايها العشق اللئيم
.......... حتى حسبت انك شيطان رجيم
أيها العشق الذي اظنى فؤادي
............... كيف صرت بعد عزك ياذميم
ايها العشق الذي راود طيفي
................ وجعلت الروح في واد تهيم
ايها العشق الذي قد زار قلبي
............. ان كنت تبخل بالوفاء انا كريم
صورت لي املا ذاب الجوى
............ونعيش في دنيا المودة والنعيم
مامر عام في غرامك صاحبي
.............. وكأن بالدنيا ستبقى لي نديم
وعرفت قلبي في غرامك ذلني
........... وتعبت من ذاك التغزل بالهشيم
وتركت كل الناس دون مودتي
........ وعرفت ان الدرب ليس بمستقيم
اعطيت قلبي عاشقا تعسا له
............... وكأن بالدنيا فلا يوجد زنيم
والغدر اصبح طبعهم ياهل ترى
.............. هل كان هذا القلب بهم عليم
زرعوا اللئام خناجرا في داخلي
............ من قال مولاي فقد صارالغريم
تركو الجروح بمهجتي وبخاطري 
......... وانا مررت بدارهم طيب النسيم
قالوا حبيب الهوى فقلت لها 
..... وكشفت صدري لاقيا سهم الخصيم
ذبلت مرارا وردتي وسقيتها 
........ وجعلت ماء الورد سقياهاالسديم
وجعلتهم الق الحياة بدار عشقي
........... لكن اذاقوا خافقي نار الجحيم
ذهبوا الى غير المكارم بدعة
........ ومن لبس السواد بقلبه لايستقيم
غدروا بقلبا قد اجاد بعشقهم 
............ لم يكتفوا فينا بجرحهم الاليم
لابل ارونا الغدر بأم عيوننا
.............. ونسوا بان هنالك رب عظيم
وكأن دنياي لقد اوحت لها
............... من غيرها ذاب وصار عقيم 
فعرفت ان الحب صار تجارة
........... في غير حضني اقسمت وتقيم
اواه من هذا الزمان وغدره
..... بين احزاني واتراحي وحيدا قسيم
ايها الناي الذي بالحزن غنى
. اجلس الابطال مابين المخنث والحريم

@ الزيرجاوي @
"""""""""""""""""""""

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق