الخميس، 28 أبريل 2016

=== نونية الشاعر فضل عبد الرحمن ===



=== نونية الشاعر فضل عبد الرحمن === 

----------------------- انشاد ديني ------------------------------
نونيتي وكتبتٌها بالزعفران وأحكمتها بجوارحي 
============= جمعتُ حروفُها كلألأ من أجل صفوت الخلاني
أبياتها من بساتين القلوب يابشرى من ندالي 
============= وكتبت أياتها بجميل حرفي وجعلتها عنواني 
انا الأديب والشاعر درب اللسان وهذه وصيتي 
============= أجعلني يا الهي شوكةٌ في صدر كل من عاداني 
وأنا الذي يعشق احمد أجعله لي يارب شفيعي 
============= فهو المصطفى المحمود المبعوث منك للثقلاني
ذاك النبي الهاشمي ليه مني عليه صلاتي 
============= طاعتنا له أمر منك ياعظيم الشأن ياذا السلطاني 
فهوه الحبيب وحبه في القلب شفاء لدائي 
============= ومن أصحابه أبي بكر والفاروق عمر النوراني 
فبحق قدرك أن تجمعني بهم وبصحتبي 
============= فهؤلاء خير صُحبة لنا جميعا في جنة الرضواني 
وعائشة البكر الطهور زوجته وأم لي 
============= وأم لكل المؤمنين فهي درة يختذي بها النسواني 
يارب اغفر لي زلتي وجميع هفواتي
============= جنبني يارب طرق الهوى وما يدعو له الشيطاني 
الهي بفضل عفوك أسألك قبول أبيات قصيدتي 
============= وأجرني يارب من غضبك بعذابك لي بالنيراني
وجمل أخلاقي يارب في دنيا الفناء لدخول قبري 
============= وأنر قلبي وسريرتي بنور وجهك يوم حشراني 
فانت اكبر من أن تُحصي صفاتك جميع أقلامي 
============= ومن لم يلوز برضاك فذاك هذا هوه الخُسراني 
فيارب نرجو رضاك وارحم ضعف جريرتي 
============= فليس نار جهنم وجنة الخلد في النعيم يستوياني 
وأعلم إن سكان جهنم أهل الجهالة وكل شقي 
============= فهم من أتبعو شهواتهم وهم من أنجس السكاني 
وحين تميز من غيظها يارب منها أجرني 
============= يقول ربي عنها وقودها الحجر ومن بني الأنساني 
اما جنة رضوان فيها خلد العمربلا نهايتي 
============= بنائها لبنة من ذهب ولبنة من فضة وهم صنفاني 
بها غلمان يطوفون عليك باباريق يا فرحتي 
============= والزعفران نبت في ارضها سبحان ربي هوه الباني 
وقصورها ياقوت وزبرجد خالص العقياني 
============= عندما الله غز وجل خلقها قال تكلمي فتكلمت ببياني 
وبها حور عين قاصرات الطرف حساني 
============= سبحان رب العالمين أتقن واحسن وجمل ذلك البناني 
فيارب أدخلنيها أنا ومن كان من صحبتي 
============= وأجعلنا ممن أختصصتهم بنعيمُها فقد بكت العيناني 
----- 
بقلمي / العبد الفقير الي الله - الشاعر فضل عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق