الخميس، 29 أكتوبر 2015

فلسطين للشاعر / مصطفي العويني

فلسطين
للشاعر / مصطفي العويني

أناديكم هذا ندائي فاستفيقوا
فلا يواتي العز في النوم خامل
تلك فلسطين كرامة الارض والدنيا
فكل شرق بعدها و غرب زائل
قدس عزيزة يعشقها الطامحين
ومن ابتغي درب الفخر راجل
انا اولي القبلتين وثالث الحرمين
فالي يطمح كل معز غيور مقاتل
أنا أصل البطولة والاباء والفدا
والي شرفي تغدو حجاج القوافل
انا ينبوع العروبة في مناهلي
والي يحج كل عشاق المناهل
الي يرنو طلاب العلا والأماني 
وفي بطني يدفن كل جبان مائل
فما حالي في البلاد عروسة
أواتي عظام النفس بعز طائل
أتلو صلاة الحب على روحه
مودعة في أديم الارض راحل
تبكي وتفرح ففي بطنها ضيف
يروح للعلياء في رحابها سائل
أنا فلسطين أرض الاماني 
الي يطمح كل مغوار مقاتل
انا سكنت قلوبا وعيونا للمني
ولا تحلو دون عيوني المحافل
أنا القدس عروسة الكبرياء
تغمرني كواكب الشهداء قوافل
أنا لغة الصمت أغر حوائجي
وحديثي دماء وحمم قنابل
بقلمي 
مصطفي العويني 
غزه فلسطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق